وكالات - أبوظبي

في إطار مبادرة "عام التسامح" التي أطلقتها دولة الإمارات، أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، أنها ستوفر خصومات تصل إلى 100 بالمئة، للسائقين الذين تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم، ولكن بشرط.

وتتيح المبادرة التي تحمل اسم "تسوية المخالفات المرورية"، خصومات تصل إلى 100 بالمئة على المخالفات المرورية، شرط الالتزام بقانون السير والمرور.

وجاء في المبادرة، أن السائق الملتزم لمدة 3 أشهر يستحق خصما نسبته 25 بالمئة‎ من قيمة المخالفات، و50‎‎ بالمئة للسائق الملتزم 6 أشهر، و75‎‎ بالمئة للملتزم 9 أشهر، و100 بالمئة عند عدم ارتكاب مخالفات لمدة عام كامل.

ويبدأ تطبيق المبادرة، التي تأتي بالتزامن مع عام التسامح، الأربعاء، وتقتصر على المخالفات المرورية في إمارة دبي، وتطبق على المخالفات المرتكبة سابقا. وتشمل الخصومات مدة حجز المركبة والنقاط السوداء.

أخبار ذات صلة

مدينة بلا شرطة مرور.. تعرف على "النتيجة"
الإمارات.. مخالفات مرورية بمليون درهم بحق "سائق متهور"

 ولا تشمل المبادرة المركبات المسجلة بأسماء الشركات والمؤسسات ومكاتب تأجير السيارات وشركات النقليات، وكذلك الأشخاص الذين يكونون خارج الدولة لأكثر من 3 أشهر متتالية.

وقالت شرطة دبي في موقعها الإلكتروني، إن المبادرة تأتي "في إطار الاهتمام بأمن الطريق وحياة الناس وسعادتهم، وهي نتاج تقص لما يحدث في الواقع وسبر لأعماقه"، داعية السائقين للالتزام بقانون السير والمرور.

وأعربت شرطة دبي عن أملها في أن تسهم المبادرة في حفظ أرواح مستخدمي الطريق بمختلف فئاتهم، وجعل الطرقات في دبي خالية من الحوادث.