بالفيديو.. تذكارات تاريخية مع زيارة البابا فرنسيس للإمارات

محلات لبيع التذكارات بالإمارات استعدادا لزيارة البابا فرنسيس

تجري الاستعدادات على قدم وساق في محلات بيع التذكارات بأنحاء دولة الإمارات قبيل زيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية لمدينة أبوظبي، كما تستعد الكنائس بتذكارات مسيحية.

ومن المقرر أن يشرع البابا فرنسيس في أول زيارة له على الإطلاق للجزيرة العربية، الأحد (3 فبراير)، في جولة تستمر يومين وتتركز على حوار السلام بين الأديان.

أخبار ذات صلة

محمد بن زايد يرحب بـ"رجل السلام والمحبة"

ومن المتوقع أن يحضر بابا الكنيسة الكاثوليكية اجتماعا بين الأديان ويرأس قداسا أثناء الزيارة.

وجدد ولي عهد أبوظبي، الخميس، ترحيبه بـ"رجل السلام والمحبة"، في إشارة إلى البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية.

وقبل أيام من الزيارة التاريخية، قال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على تويتر، "نجدد ترحيبنا برجل السلام والمحبة، البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في "دار زايد".." .

وأضاف "نتطلع للقاء الأخوة الإنسانية التاريخي الذي سيجمعه في أبوظبي مع فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.. يحدونا الأمل ويملؤنا التفاؤل بأن تنعم الشعوب والأجيال بالأمن والسلام".

من جانبه، قال أحد المقيمين في الإمارات، ويدعى سابو توماس، إنه يتطلع لشراء تذكار بمناسبة هذه الزيارة الخاصة.

أخبار ذات صلة

البابا: زيارة الإمارات صفحة جديدة في العلاقات بين الأديان

وأضاف "يقينا أود أن أحتفظ بما يذكرني ببعض المناسبات الهامة... أريد أن أحتفظ بتذكار لهذه الزيارة الباباوية".

وكان الفاتيكان أعلن في ديسمبر عن زيارة البابا لأبوظبي للمشاركة في الحوار العالمي بين الأديان، موضحا أن البابا يلبي بذلك دعوة من ولي عهد أبوظبي والكنيسة الكاثوليكية في الإمارات.

وستكون هذه أول زيارة لحبر أعظم إلى دول الخليج العربي. وهي تسبق ببضعة أسابيع زيارة البابا المقررة إلى المغرب حيث يعتزم مواصلة نسج العلاقات مع العالم الإسلامي.

والبابا فرنسيس الذي خصّص الكثير من رحلاته إلى دول غير كاثوليكية، والمؤيد بشدة للحوار مع الطوائف المسيحية الأخرى والأديان الأخرى، سبق أن زار دولا في الشرق الأوسط .