أبوظبي - سكاي نيوز عربية

دخلت القرية العالمية في دبي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بـ"أكبر كوب من الشاي الساخن" في العالم، لتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله العام الماضي في شنغهاي الصينية.

وقام بإعداد الكوب - الذي يحتوي على 5 آلاف لتر من شاي الكرك - 120 طاهيا من كميات مياه كبيرة و155 كيلوغرام من الشاي و270 كيلوغرام من الحليب و360 كيلوغرام من السكر و155 كيلوغرام من الزنجبيل، و4.5 كيلوغرام من القرنفل و27 كيلوغرام من عيدان القرفة، و27 كيلوغرام من بودرة الهيل.

وتطلب إعداد الكوب الضخم الذي دخل الموسوعة 12 ساعة من العمل، ليتم تقديمه مجانا لأكثر من 45 ألفا من ضيوف القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويبلغ قطر الكوب الداخلي العلوي 1.42 متر بينما يبلغ ارتفاعه 3.66 متر، وتم عرضه في القرية العالمية بدءا من 23 يناير ويمكن للزوار مشاهدته حتى الأول من فبراير المقبل.

وأعرب بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية عن سعادته بهذا الإنجاز، مشيرا إلى أن اختيار فكرة "كوب الكرك" جاء كونه يمثل أحد عناصر الضيافة العربية ولارتباطه بثقافة دولة الإمارات.

وأكد أنوهي أن دخول القرية العالمية موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية "يؤكد السعي الدائم لكي تكون القرية في المركز الأول وإضافة إنجاز عالمي جديد باسم الإمارات".