تعول سامسونغ بشكل كبير على هاتف "غالاكسي إس 8" الذي سيبصر النور يوم الأربعاء، وهو أول هاتف ذكي تطرحه الشركة بعد قضية احتراق بطاريات هواتف نوت 7 التي كبدت الشركة الكورية الجنوبية مليارات الدولارات.

وتسعى الشركة إلى استعادة ثقة المستهلكين بعد أزمة احتراق البطاريات في هواتفها، وتروج بشكل كبير جدا لمنتجها الجديد ووتوفر عبر موقعها على الإنترنت صفحة خاصة بالبث المباشر للحدث الذي ستستضيفه مدينة نيويورك الأميركية يوم الأربعاء تحت مسمى "Galaxy UNPACKED" عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ورغم أن الهاتف لم يطلق رسميا بعد إلا أن التسريبات كشفت تقريبا عن أغلب مواصفاته المهمة.

وحسب التسريبات، ستعتمد سامسونغ في "غالاكسي إس 8" على شاشة بتقنية Super AMOLED  بتقنية فائقة الوضوح بدرجة 2K Ultra HD ، والأهم أن الشاشة ستشغل تقريبا كافة مساحة الهاتف الأمامية مع شريط ضيق جدا حولها.

ولأن شاشة "غالاكسي إس 8" ستشغل كافة الجزء الأمامي من الهاتف، بما في ذلك الطرف السفلي، فإن التقارير تشير إلى أن سامسونغ ستلغي زر Home بشكل نهائي، وستعتمد بدلا من ذلك على زر افتراضي على الشاشة يعمل باللمس.

,من أجل منافسة أبل التي تأتي كل عام بمعالج فائق السرعة في أجهزتها الذكية، ستعتمد سامسونغ على أحدث معالجات "كوالكوم" Snapdragon 835 في نسخ "غالاكسي إس 8" الخاصة بالولايات المتحدة، فيما ستعتمد على معالج Exynos  في الإصدارات الأخرى من الهاتف.

كانت شركة سامسونغ قد استحوذت على شركة Viv التي تطور مساعدا رقميا يستجيب للأوامر الصوتية. وكل التسريبات تقول إن سامسونغ ستعتمد في "غالاكسي إس 8" على المساعد الرقمي Viv لمنافسة Siri من أبل وكورتانا من مايكروسوفت والمساعد الرقمي الخاص بشركة غوغل في هاتف بيكسل.

ولم يتأكد بعد إن كانت سامسونغ ستلغي منفذ الصوت القياسي كما فعلت أبل في أجهزة آيفون الجديدة.

ومن التسريبات المهمة بشأن غالاكسي إس 8 الجديد أن سامسونغ ستطرح قاعدة خاصة تتيح تحويل الهاتف الذكي إلى كمبيوتر من خلال وصله بشاشة عالية الدقة.