تتنافس شركات تصنيع الهواتف الجوالة في عرض النماذج الأولى من هواتفها الذكية المزودة بمعالجات رباعية النواة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية بين 27 فبراير و1 مارس.

فقد عرضت شركات "إل جي" الكورية و"إتش تي سي" التايوانية و"هواوي" الصينية هواتف يعتمد كل منها على معالج رباعي النواة من شأنه أن يضاعف سرعة هذه الأجهزة مرتين مقارنة مع نصف الهواتف المتوفرة في السوق.

ويتوقع المحللون أن تشكل هذه الأجهزة ذات المواصفات التقنية المتطورة أحد أبرز "نجوم" المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة وهو الملتقى السنوي للعاملين في هذا القطاع.

وعرضت خلال المؤتمر شركات مثل موتورولا وسامسونج معالجات رباعية النواة، كما كشفت إنتل عن معالجات مخصصة للأجهزة الجوالة للمرة الأولى في تاريخها.

وقال ريتشارد يو رئيس قسم الأجهزة والمعدات لدى شركة "هواوي"، "بفخر نكشف للمرة الأولى خلال دورة العام 2012 من المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة عن هاتف (أساند دي كواد) وهو أسرع هاتف ذكي في العالم."

وكشفت "إل جي" عن هاتف "أوبتيموس 4 إتش دي" المزود بمعالج رباعي النواة، وقد أكد دانيال هيرنانديز مدير قسم التسويق في أوروبا أن "ما من نموذج يتمتع بقدرات أكبر من هذا النموذج في السوق حاليا".

أما شركة "إتش تي سي" التايوانية فقدمت من جهتها هاتفا مزودا بمعالج مماثل ينتمي إلى عائلة هواتف "إتش تي سي وان".