توفي مواطن سعودي بفيروس كورونا او متلازمة الشرق الأوسط التنفسيه في جدة، غرب السعودية، ما يرفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن هذا المرض في السعودية الى 71 حالة كما أعلنت السلطات، الأربعاء.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن الحالة لمواطن في الثانية والخمسين، مشيرة أيضا إلى تسجيل 5 إصابات جديدة في جدة بينها اثنان لعاملين في المجال الصحي.
              
وكانت السلطات أعلنت الثلاثاء وفاة شخص مصاب واصابة اربعة بالفيروس بينهم 4 من العاملين في المجال الطبي في مدينة جدة، ثاني مدن المملكة.
              
والأسبوع الماضي سادت حالة فزع في هذه المدينة مما أدى إلى إغلاق قسم الطوارىء في مستشفى الملك فهد العام، المستشفى الرئيسي في جدة لتعقيمة بعد تزايد حالات الاصابة.
              
وتوجه وزير الصحة عبد الله الربيعة بنفسه الى المستشفي حيث أكدت وزارته أن الاوضاع مطمئنة.
              
وظهر كورونا للمرة الاولى في سبتمبر 2012 في شرق السعودية لكن العدوى انتشرت في جدة، على الساحل الغربي للمملكة.
              
والسعودية هي اول بؤرة للفيروس والاكثر اصابة به حيث سجلت 212 حالة إصابة من بينها 88 قاتلة وفقا لاخر حصيلة أعلنتها منظمة الصحة العالمية الجمعة.
              
ولا يوجد حتى الان لقاح لهذا الفيروس. وبحسب دراسة نشرت نهاية فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.
              
الا ان وزير الصحة السعودي اكد في تصريح صحافي الاثنين ان من السابق لأوانه الاقرار بوجود علاقة مباشرة بين الإبل وفيروس كورونا. وقال الربيعة في تصريح لصحيفة "مكة" انه "يجب عدم الحكم والاستعجال بأن الابل سبب انتقال فيروس كورونا".
              
وكورونا من سلالة فيروس "سارس" المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي تسبب بوفاة 800 شخص في العالم العام 2003.