قال باحثون إنه تم استغلال عيب في نسخ أخيرة من متصفح إنترنت إكسبلورر لمهاجمة زوار موقع لقدامى المحاربين في الجيش الأميركي، ويبدو أنه استخدم أيضا في وقت سابق ضد موظفي صناعة الفضاء الفرنسية.

وتم الإبلاغ عن هذا العيب في متصفح الانترنت أي ئي 10 لشركة مايكروسوفت، الخميس، بعد أيام من استخدامه داخل صفحة جماعة قدامى محاربي الحروب الخارجية الأميركية على الإنترنت. وقالت الجماعة، الجمعة، إن وكالة اتحادية لإنفاذ القانون تجري تحقيقا وإنه تم إزالة الشفرة الضارة من موقعها على الإنترنت، حسب وكالة "رويترز".

وقالت شركة ويبسينس لأمن الإنترنت إنها وجدت هجوما مماثلا على صفحة تأسست في 20 يناير بعنوان على الإنترنت مطابق تقريبا للعنوان الذي تستخدمه جمعية فضائية فرنسية.

وتعتبر الهجمات الأخيرة متطورة، إذ تعتمد على عيوب غير معروفة.

كما تعتبر الهجمات جزءا من عملية متعددة المراحل، إذ يسعى المهاجمون إلى اقتحام الحواسب الآلية لقدامى المحاربين الأميركيين أو متعهدي وزارة الدفاع الفرنسية في المستقبل.

وإذا ما تمكن المهاجمون من القيام بهذا فسيصبح باستطاعتهم البحث عن خطط عسكرية أو تصميمات أو كلمات سر تمكنهم من انتحال صفة أشخاص إلكترونيا.

وعلى الرغم من أن التقرير الأولي في الحملة الجديدة حدد أن "أي ئي 10" فقط، إلا أن مايكروسوفت  قالت إنها حددت أيضا أن "إي ئي 9" معرض للهجوم هو الآخر.

ويمكن إرسال روابط الصفحة المزيفة عبر البريد الإلكتروني لمسؤولي الصناعة.

ولم يرد مكتب التحقيقات الاتحادي على اتصالات لطلب التعليق.