ترجمات - أبوظبي

كشفت شركة "أوبو" الصينية في مؤتمر صحفي عقدته على هامش مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال، الذي ينعقد في برشلونة خلال الفترة الواقعة بين 25 و28 فبراير، عن مواصفات هاتفها الجديد، الذي يدعم ميزة تصوير ثورية.

وسيأتي الهاتف الجديد الذي يدعم الاتصال بشبكة الجيل الخامس، ويعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 855، بتقريب بصري حقيقي يبلغ 10X، الأمر الذي يحافظ على جودة الصور ووضوحها بشكل مميز عند تكبير المشهد بشكل زائد.

وكانت الشركة الصينية أعلنت في ديسمبر الماضي أنها تعمل على نموذج لهاتف بمثل هذه المواصفات سيحمل اسم "فايند إكس"، لكنها أوضحت في مؤتمرها أن الجهاز الذي سيتوفر في الربع الثاني من هذا العام، سيدمج 3 كاميرات، الخلفية منها بدقة 48 ميغابكسل.

أخبار ذات صلة

"أوبو" تضرب الجميع بكاميرات "البريسكوب"

وسيكون بمقدور الكاميرا الثانية التقاط الصور بزاوية عريضة تبلغ 120 درجة، في حين ستتولى الأخيرة معالجة مسألة العمق، وفق ما ذكر موقع CNET التقني.

وبفضل التقريب الجديد غير المسبوق، فقد باتت العدسات قادرة في الهاتف على تثبيت الصور بنسبة أفضل بـ73 في المئة مقارنة بكاميرات الهواتف التي تتيح تقريبا بصريا 5X.

ويعد "فايند إكس" ثان هاتف يكشف عنه هذا العام، يدعم شبكات الجيل الخامس من الاتصالات بعد جهاز "سامسونغ" من طراز "إس 10"، كما أنها سبقت "هواوي" التي كشفت صور حديثة مسربة عن اعتزامها الإعلان عن هاتفها القابل للطي "ميت إكس" خلال المؤتمر التقني، والداعم لتكنولوجيا الجيل الخامس.