سكاي نيوز عربية - أبوظبي

في رسالة تلقاها عدد كبير من مستخدمي عملاق البحث على الإنترنت "غوغل"، السبت، كشفت الشركة موعد إغلاق خدمة "غوغل بلس".

وذكرت الرسالة الإلكترونية أن مستخدمي الخدمة لن يتمكنوا من إنشاء أي صفحات أو مناسبات أو حسابات شخصية جديدة، وذلك بداية من يوم 4 فبراير الجاري.

وأضافت غوغل أن الشركة قررت حذف جميع المحتوى الخاص بمستخدمي "غوغل بلس" بحلول يوم 2 أبريل 2019، وهو ما يتضمن الصور والفيديوهات الموجودة على الصفحات أو الألبومات وغيرها من البيانات.

وأعطت غوغل فرصة للمشتركين تمكنهم من تنزيل المحتوى الخاص بهم من على "غوغل بلس" قبل إيقافه، والذي سبق وأن قاموا بمشاركته ونشره على الموقع.

وأوضحت غوغل في الرسالة أن سبب إغلاق حسابات المستخدمين على موقع "غوغل بلس" هو "عدم جدوى الخدمة".

كما أشارت إلى أنها لن تقوم بإيقاف حساب "غوغل بلس" لمن يملكون حساب للشركات أو غوغل التجاري المعروف باسم "جي سويت"، فأصحاب هذه الحسابات هم فقط من يستمر عمل حساباتهم على "غوغل بلس".

أخبار ذات صلة

تسريبات مليونية تجبر غوغل على اتخاذ "القرار الصعب"
غوغل تحتفي اليوم رسميا بالعيد العشرين لتأسيسها

وأضافت غوغل في رسالتها أن أصحاب المواقع والمنتديات، الذين يقومون بوضع روابط في مواقعهم لكي يدخلوا منها إلى "غوغل بلس"، أو إلى مواقع أخرى، فسوف يتم إيقاف هذه الروابط وهذه الميزة.

ورسالة غوغل لمستخدميها تأتي بعد الإعلان في أكتوبر الماضي عن نيتها إغلاق الخدمة بعد اكتشاف ثغرات أمنية فيها تهدد خصوصية بيانات المستخدمين.

ويصاحب ذلك عدم قدرة خدمة "غوغل بلس" على فرض سيطرتها على شبكة الإنترنت بعد أن باتت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام لها نصيب الأسد في عدد المستخدمين.