أبوظبي - سكاي نيوز عربية

اختار عالم حشرات أميركي أسماء من مسلسل "غيم أوف ثرونز" أو "لعبة العروش" الشهير، ليطلقها على 3 أنواع من الخنافس جرى اكتشافها حديثا.

وبحسب "هافنغتون بوست"، فإن الخنافس الثلاث تنتمي إلى فصيلة "genus Gymnetis"، وأطلقت عليها أسماء "دروغوني drogoni" و"رايغالي rhaegali" و"فيسيريوني viserioni"، وهي أسماء تخص 3 تنانين من المسلسل الذي حقق انتشارا واسعا على مستوى العالم.

وتكتسي جميع هذه الخنافس لونا برتقاليا شبيها بلهب النار، أما من حيث الأصل، فجاءت "دروغوني" و"فيسيريوني" من الإكوادور وكولومبيا، بينما يعود أصل "رايغالي" البيضاء إلى غويانا الفرنسية.

وأشرف الباحث في جامعة نبراسكا الأميركية، بريت راتكليف، على هذا الجهد العلمي، ويقول إنه من معجبي مسلسل "لعبة العروش" الذي تنتجه شركة "إتش بي أو".

واختار الباحث أسماء من "لعبة العروش" أملا في أن ينتشر الوعي البيئي، بفضل الشهرة الكبيرة التي تحققها المسلسلات التلفزيونية.

وأضاف أن العلم "لا يزال يكتشف أمورا جديدة على الأرض"، موضحا أن الخنافس تشكل واحدا من كل 4 كائنات تعيش على كوكبنا بالنظر إلى عددها الكبير.

وأشار راتكليف إلى أن العلم لم يكتشف كل الخنافس التي تعيش على الأرض حتى الآن، بل إنه لا يزال بعيدا عن تحقيق هذا الأمر، بحسب قوله.