قال نادي بايرن ميونيخ إن لاعب وسطه الكولومبي خاميس رودريغيز سيغيب عن مباراة منتخب بلاده المقبلة بتصفيات كأس العالم أمام فنزويلا، الخميس، بسبب إصابة في الفخذ، لكنه ربما يشارك في مواجهة البرازيل بعدها بـ5 أيام.

وانضم رودريغيز إلى بايرن ميونيخ بناء على عقد لمدة عامين قادما من ريال مدريد بطل أوروبا في يوليو الماضي، لكنه لم يشارك في أي مباراة مع النادي البافاري منذ تعرضه لإصابة في الفخذ الأيمن خلال الهزيمة أمام ليفربول الإنجليزي في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد في بداية أغسطس.

وقال بايرن في بيان، أكد خلاله سفر رودريغيز إلى أميركا الجنوبية "استدعى اتحاد كولومبيا لكرة القدم جيمس رودريغيز للمشاركة في مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام فنزويلا في 31 أغسطس، وأمام البرازيل في الخامس من سبتمبر".

وأضاف البيان: "لكن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما لن يكون جاهزا للمشاركة في المباراة الأولى حسبما كشفت الفحوص الطبية لبايرن وهو ما تم الاتفاق عليه مع الاتحاد الكولومبي".

وأشار البيان أيضا "لكن مشاركة جيمس في المباراة الثانية لم تحسم بعد، وسيتخذ القرار في هذا الشأن بعد التشاور بين طبيب بايرن فولكر براون والجهاز الطبي للاتحاد الكولومبي".

وتحتل كولومبيا حاليا المركز الثاني في مجموعة أميركا الجنوبية، متخلفة بتسع نقاط عن البرازيل صاحبة الصدارة، ومتقدمة بنقطة واحدة على أوروغواي وتشيلي، قبل أخر أربع جولات من التصفيات.

وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة للنهائيات العالمية، التي ستقام في روسيا في 2018، في حين يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة مع منتخب من مجموعة أوقيانوسيا على مقعد في النهائيات.