أعلنت الأندية التي ستخوض منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، عن التصميم الجديد للملابس التي سيرتديها اللاعبون خلال الموسم الجديد.

زي أرسنال الجديد على أرضه

ونشر موقع أرسنال صورة للزي الجديد، الذي يتكون من سروال أبيض وقميص أحمر بأكمام بيضاء وسيحمل شعار طيران الإمارات، كما سيتضمن ياقة بلون أحمر داكن، فيما وضع "المدفع" الشهير الخاص بالنادي، أسفل الياقة.

زي جديد لأرسنال

 ونشر النادي صورا لتصميم آخر أيضا، باللونين الأسود والرمادي الغامق، وقد ظهرت الشعارات على القمصان باللون الوردي.

زي تشيلسي على أرضه
زي تشيلسي خارج أرضه

 أما تشيلسي، فسيظهر لاعبوه بقميص أزرق وسروال أزرق رسمت عليه خطوط بيضاء على الجانبين، وجوارب بيضاء، في حال لعبوا على أرضهم، بينما سيرتدون ملابس بيضاء بالكامل وعليها القليل من اللون الفضي، مع جوارب زرقاء أو بيضاء، إذا لعبوا خارج أرضهم.

زي ليفربول على أرضه

على صعيد آخر، قرر ليفربول العودة إلى التصاميم الكلاسيكية، خاصة مع احتفاله بمرور 125 عاما على تأسيسه. وسيرتدي اللاعبون على أرضهم ملابس بلون أحمر داكن وحواشي بيضاء، بياقة على شكل (V).

أما الملابس التي سيرتديها اللاعبون خارج أرضهم، فقد أثارت الجدل، إذ أعلن النادي عن وجود تصميمين لهذه المباريات.

ورغم أن النادي أراد أن يصمم ملابس قريبة من تلك التي ارتداها اللاعبون عام 1892 عند تأسيس الفريق، فإن المراقبين انتقدوا التصميم الجديد، لافتين إلى أنه لا يشبه التصميم الأصلي.

زي ليفربول خارج أرضه

ويتكون التصميم الأول من قميص مقسم على هيئة 4 مربعات، 2 منهم باللون الأبيض، و2 يتضمنان خطوطا رفيعة بلون أخضر باهت.

زي جديد لليفربول خارج أرضه

كما شكل التصميم الثاني مفاجأة لمحبي الفريق، لأن اللاعبين سيرتدون ملابس باللون البرتقالي الفاقع.

زي جديد لمانشستر سيتي

 من جانبه، خرج نادي مانشستر سيتي بتصميم بسيط وكلاسيكي، إذ سيرتدي اللاعبون على أرضهم قميصا أزرق اللون وعليه شعار طيران الاتحاد و"نايكي"، إلى جانب سروال أبيض وجوارب زرقاء عليها خط باللون الأحمر الداكن، كتلك التي ظهرت في الستينيات.

زي مانشستر يونايتد على أرضه

وفيما يتعلق بنادي مانشستر يونايتد، المتعاقد مع أديداس، فقد ظهر لاعبوه بـ 3 تصميمات، أولها يتكون من قميص أحمر وأطراف باللونين الأبيض والأسود على الأكمام، إلى جانب سروال أسود، وذلك في حال لعبهم على أرضهم.

التصميم الثالث لمانشستر يونايتد

وفي المباريات التي ستجري خارج أرضهم، سيرتدي اللاعبون قميصا وسروالا باللون الأسود، أو كما في التصميم الثالث، قميصا رماديا وسروالا أسود اللون.

وللمرة الأولى، سيظهر لاعبو توتنهام بملابس تتضمن شعار "نايكي" بعد أن أبرم النادي صفقة مع الشركة الأميركية.

زي توتنهام على أرضه

وتتكون ملابس الفريق على أرضه، من قميص أبيض وعليه خط باللون الكحلي حول الياقة وعلى جانبي القميص أسفل الذراعين، وسروال كحلي وعليه خطا أبيضا على الجانبين.

زي توتنهام خارج أرضه

وفي حال لعب الفريق خارج أرضه، فسيرتدي اللاعبون ملابس بنفس التصميم، ولكن ستعكس الألوان، لتكون الملابس باللون الكحلي، بينما الخطوط بيضاء، بالإضافة إلى سروال كحلي.