تمسك الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي بأمل فريقه في التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، رغم خسارته المفاجئة بمباراة الذهاب بدور الـ 16 على ملعبه بنتيجة 2-3 أمام أتليتك بلباو الإسباني.

وقال فيرغسون في تصريحات نقلتها "سكاي سبورتس": "لقد استحقينا الخسارة. يجب أن أقول إنهم (لاعبو بلباو) كانوا أفضل منا كثيرا".

وبدا فيرغسون محبطا من ضعف الخط الخلفي لفريقه في مباراة "أولد ترافورد"، لكنه في الوقت ذاته رفض الاستسلام عندما يواجه الفريق ذاته على ملعبه "سان ماميس" الخميس المقبل في مباراة الإياب.

وتابع المدير الفني المخضرم: "دفاعنا لم يكن جيدا في تلك الليلة. وهذا جعلنا تحت الضغط في معظم أوقات المباراة. طريقتنا الهجومية كانت جيدة عندما نمتلك الكرة. كانت مباراة مفتوحة وممتعة لكننا كنا الطرف الأسوأ".

وأضاف: "مازال بإمكاننا الفوز بمجموع اللقاءين بلا شك. أظهرنا أنه بإمكاننا صناعة الفرص أمامهم. علينا أن ندافع بشكل أفضل في مباراة الإياب. ربما يمكن الاستعانة بالمدافع ريو فيرديناند دون الإخلال بجدول مشاركاته بالدوري المحلي".

ولم يشترك فيرديناند بالمباراة حيث فضل فيرغسون إراحته من أجل مباريات الدوري الممتاز، ما أثر سلبيا على دفاعات صاحب المركز الثاني بالمسابقة.

وانتقد "فيرغي" حكم اللقاء فلوراين ماير، مشيرا إلى أن مدافعي فريقه توقفوا ظنا منهم أن هناك تسلل وأن الحكم أوقف الهجمة، قبل أن يتمكن إيكير مونيان من تسجيل الهدف الثالث.

وبات "الشياطين الحمر" مهددين بالخروج من الموسم الأوروبي بالكامل في حال ودعوا الدوري الأوروبي، بعد أن تم إقصاؤهم من دوري أبطال أوروبا على يد بازل السويسري في دور الـ 32.