نجا نوفاك جوكوفيتش حامل اللقب من أول اختبار صعب في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس حيث حول تأخره بمجموعتين مقابل واحدة لفوز بشق الأنفس على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان المصنف 41 عالميا بنتيجة 5-7 و6-3 و3-6 و6-1 و6-1 ليتأهل لدور الستة عشر.

وكسر المصنف الثاني، الذي بات يتقاسم المركز الثالث على مر العصور في عدد الانتصارات في رولان غاروس برصيد 58 فوزا، إرسال اللاعب الأرجنتيني ليتفوق 3-1 في المجموعة الأولى.

لكن بدلا من مواصلة التقدم فقد إرساله مرتين لصالح منافسه المتألق على الملاعب الرملية هذا الموسم ليحسم الأخير المجموعة لصالحه في ملعب فيليب شاترييه.

وانتفض اللاعب الصربي واقتنص المجموعة الثانية لكن مع ارتكابه 42 خطأ سهلا في أول ثلاث مجموعات إجمالا بينها ضربة خلفية خارج الملعب منحت المجموعة الثالثة لشوارتزمان بدا أن جوكوفيتش يعاني للتماسك.

وفي وجود مدربه أندريه أغاسي في المدرجات وتحت ضغط أن يصبح أول حامل للقب يودع البطولة قبل دور الستة عشر منذ خوان كارلوس فيريرو في 2004 احتفظ جوكوفيتش بهدوئه رغم مرور الوقت وتألق المنافس إلا أنه نجح في التعادل 2-2.

وهيمن جوكوفيتش على المجموعة الفاصلة بفضل كسر إرسال منافسه مرتين وفي كسر الإرسال الثالث حسم الفوز ليتأهل لدور الستة عشر حيث سيلتقي مع الإسباني ألبرت راموس الذي هزم الفرنسي لوكا بوي.