قال لاعب التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف ثانيا عالميا، إنه يتطلع إلى اختيار اسم كبير في عالم اللعبة للإشراف عليه، بعد انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا وكامل طاقمه التدريبي، الجمعة.

وقال جوكوفيتش في تصريحات أدلى بها في مدريد، الأحد، قبل مشاركته في دورتها للماسترز (ألف نقطة): "(المدرب الجديد) يجب أن يكون شخصا خبر تجربتي الحالية التي أمر بها"، مشيرا إلى أنه سيأخذ الوقت الكافي للاختيار.

وكان "نولي"، وهو لقب جوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الكبرى "غراند سلام" انفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الألماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الإشراف عليه، في حين أن فايدا (52 سنة) رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، وعمل أيضا في فريق بيكر قبل خلافته في ديسمبر الماضي.

ولم يحرز جوكوفيتش لقبا كبيرا منذ قرابة سنة. وهو خسر نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وخسر مركزه الأول في لائحة التصنيف العالمي لمصلحة البريطاني آندي موراي.

واقتصرت إنجازات جوكوفيتش منذ الصيف الماضي على إحراز دورة الدوحة القطرية في بداية الموسم الحالي. وأخفق بعدها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، إذ خرج من الدور الثاني أمام الأوزبكي دينيس إيستومين المصنف 117.

وأضاف ديوكويفتش "قمت بالتغيير لأنني لم أصب تحسنا في الأشهر الستة الأخيرة (..) لا أريد البقاء من دون مدرب فترة طويلة. أنا واثق أن الطرق الصعبة ستوصلني إلى نهايات سعيدة أتطلع إليها".

ويرافق جوكوفيتش في دورة مدريد شقيقه، والإسباني بيبي إيماز الذي يتولى إعداده ذهنيا منذ 2012.