أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يندمج ناديا لخويا بطل دوري نجوم قطر والجيش في كيان واحد تحت مسمى نادي الدحيل اعتبارا من الموسم المقبل، في خطوة قد تغير شكل البطولة ونظام الصعود والهبوط.

وقالت وزارة الثقافة والرياضة القطرية في بيان، الاثنين: "تقدم نادي لخويا الرياضي بطلب لدى الوزارة لاتخاذ إجراءات تسجيل وإشهار نظام أساسي جديد للنادي، وبما يتضمن وفقا للطلب المقدم من النادي تعديل مسماه إلى نادي الدحيل الرياضي، وتكوين جمعية عمومية به تباشر الصلاحيات والاختصاصات المقررة في قانون تنظيم الأندية الرياضية".

وتابعت: "بحيث يصبح نادي الدحيل الرياضي ناديا رياضيا بنظام أساسي جديد أسوة بالأندية الأهلية الأخرى، وسوف يعمل بمسمى النادي الجديد وشعاره اعتبارا من الموسم الرياضي المقبل".

وأضافت: "هذا وقد تم قيد إجراءات دمج نادي الجيش الرياضي بنادي الدحيل الرياضي لدى وزارة الثقافة والرياضة، وذلك بناء على طلب النادي الأول وموافقة النادي الأخير على الدمج، ووفقا لما ورد بكتابي الناديين المشار إليهما في هذا الشأن".

وضمن لخويا لقب الدوري القطري للمرة الخامسة في تاريخه في وقت سابق من الشهر الجاري، ليواصل فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي هيمنته على كرة القدم المحلية، إذ توج للمرة الخامسة في 7 مواسم.