قال سلافن بيليتش مدرب وست هام يونايتد الخميس، إن فريقه يحتاج لإيقاف سلسلة من الهزائم حتى يتجنب الوجود في موقف "حياة أو موت"، خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتابع بيليتش تراجع وست هام نحو منطقة الهبوط في الأسابيع الأخيرة. وكان الفريق يحتل المركز التاسع في آخر فبراير لكنه خسر خمس مرات متتالية ليتراجع ويصبح مهددا بالهبوط.

وقال بيليتش في مؤتمر صحفي "هذه مسؤولية المدرب. لا أتحدث عن اللوم. لا يوجد مجال للحديث عن ذلك. هذه مهمتي لتحمل هذه الهزائم والاستعداد لمباراتنا المقبلة أمام سوانزي".

وأصبح موقف وست هام معقدا بسبب سجله على أرضه هذا الموسم إذ فاز خمس مرات فقط في 15 مباراة بالدوري، وستكون مبارياته المقبلة بعد لقاء سوانزي أمام فرق تنافس على التأهل للعب في أوروبا.

ومع استضافة إفرتون وتوتنهام هوتسبير وليفربول في الأسابيع المقبلة، فإن وست هام سيكون على موعد مع مباراتين حاسمتين بالنسبة لبيليتش عندما يستضيف سوانزي ثم يحل ضيفا على سندرلاند المتذيل.

وقال بيليتش "سبق أن خضت مثل هذه المباريات من قبل وسبق لبعض اللاعبين خوض أيضا مثل هذه المباريات. هذه ليست مباريات حياة أو موت لكننا لا نريد أن نصبح في موقف حياة أو موت".

وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم آندي كارول ولاعب الوسط ميخائيل أنطونيو يوم السبت أمام سوانزي لكن بيليتش يشعر بالتفاؤل بشأن الخروج بالنتيجة المطلوبة.