أعلن نادي ساكرامنتو كينغر أن نجمه لاعب الارتكاز ديماركوس كازنس سينضم إلى نيو أورليانز بيليكنزK في إحدى أكبر صفقات الانتقالات لعام 2017 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسيلعب كازنس إلى جانب أنطوني ديفيس الذي اختير، الأحد، أفضل لاعب في مباراة كل النجوم التقليدية السنوية بعد تسجيله 52 نقطة (رقم قياسي)، ومساهمته في فوز المنطقة الغربية على الشرقية 192-182.

وبرر المدير العام لساكرامنتو، نائب رئيس النادي، النجم الصربي السابق، فلادي ديفاتش، هذه الصفقة بالقول: "حان الوقت لإجراء تغيير، واعتقد بأن هذا هو التوجه الأفضل لنادينا".

وتشمل صفقة التبادل رحيل كازنس والجناح أومري كاسبي، إلى نيو أورليانز مقابل حصول ساكرامنتو على بودي هيلد وتيريك إيفانز ولانغستون غالواي، إضافة إلى نيله حق بيليكنز في الجولتين الأولى والثانية من "درافت 2017" لاختيار لاعبين من خارج الولايات المتحدة أو دوري الجامعات.

وسيعزز انضمام كازنس، الذي سجل 27.8 نقطة كمعدل وسطي في المباراة الواحدة على مدى 7 سنوات، هجوم نيو أورليانز الذي يعتمد بنسبة كبيرة على ديفيس (معدل وسطي 27.7 نقطة).

ويحتل نيو أورليانز حاليا المركز الحادي عشر في ترتيب المنطقة الغربية (23 فوزا مقابل 34  خسارة)، علما بأن الفرق الثمانية الأولى تتأهل إلى البلاي أوف.