أبوظبي - سكاي نيوز عربية

شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين في قصر البحر، مراسم توقيع اتفاقية استضافة أبوظبي للدورة القادمة من الألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص لعام 2019.

وبذلك أصبحت أبوظبي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيف هذا النوع من الأحداث الأولمبية الخاصة.

وقد مثل الأولمبياد الخاص في التوقيع على الاتفاقية كل من رئيس الأولمبياد الخاص الدولي تيموثي شرايفر، والرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي ماري ديفيس، وعضو مجلس الإدارة في الأولمبياد الخاص الدولي ماثيو وليامز.

ووقع الاتفاقية عن دولة الإمارات كل من رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الأولمبياد الخاص محمد عبدالله الجنيبي، والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي ماجد العصيمي، وعضو المنتخب الإماراتي للأولمبياد الخاص الإماراتي ندى المزروعي والتي وقعت العقد بصفة شاهد.

ورحب الشيخ محمد بن زايد بضيوف الدولة وبارك لهم التوقيع على اتفاقية استضافة أبوظبي الدورة القادمة من الألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص لعام 2019، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في خدمة هذه الرياضة المهمة على المستوي العالمي.

وأضاف أن التطور الحضاري والثقافي والاجتماعي والبنية التحتية في دولة الإمارات عزز من حظوظ الدولة في المحافل الدولية ونيل ثقة الجميع في قدرتها على استضافة وإنجاح مختلف الأنشطة ذات الطابع العالمي في مختلف المجالات.

وأثنى على العمل الدؤوب والتعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية في الدولة لإعداد وتجهيز ملف أبوظبي بالصورة التي تليق بالوجه الحضاري لدولة الإمارات، داعيا إلى مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد والتحضير لتحقق استضافة أبوظبي للأولمبياد النتائج المرجوة والمشرفة بما يليق بمكانة وتقدم الدولة ورقيها.