حصل البرتغالي الدولي ولاعب ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، الاثنين، على جائزة الكرة الذهبية الرابعة له بعد تصويت 173 صحفيا في مجلة "فرانس فوتبول"، التي عادت الجائزة إليها، بينما لم يصوت مدربو وقادة المنتخبات، كما كان يحدث في فترة الاندماج مع جائزة الفيفا.

وبذلك تقدم "الدون" على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي حل ثانيا، والذي سبق له الحصول عليها 5 مرات.

وكان رونالدو في العام 2016 قاد فريقه ريال مدريد للحصول على بطولة "تشامبيونزليغ" بعد الفوز على جاره أتلتيكو مدريد بالمباراة النهائية، كما قاد منتخب البرتغال للحصول على اللقب الأول في تاريخه عام 2016 بطلا للأمم الأوروبية.

وقال رونالدو، الذي سبق له الفوز بالجائزة في أعوام 2008 و2013 و2014: "إنه لشرف كبير بالنسبة لي الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة".

وأضاف: "أشعر الآن بنفس المشاعر التي انتابتني بعد فوزي بالجائزة لأول مرة. إنه حلم تحول إلى حقيقة مرة أخرى. لم أكن أتخيل أن أفوز بالجائزة 4 مرات. السعادة تغمرني".

إنفوغرافيك.. رونالدو و4 كرات ذهبية
1 / 4
الكرة الذهبية
2 / 4
الفوز بالكرة
3 / 4
الكرة الذهبية الرابعة
4 / 4
رونالدو

وتابع اللاعب الذي كان قد تسلم الجائزة في ملعب سانتياغو برنابيو قبل توجهه إلى اليابان مع فريقه للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية: "انتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر لكل زملائي في ريال مدريد ومنتخب البرتغال. أشعر بفخر وسعادة غامرة".

وعادت جائزة الكرة الذهبية، التي اندمجت مع جائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم اعتبارا من 2010 إلى 2015، إلى مجلة فرانس فوتبول هذا العام، إذ سمح فقط للصحفيين بالتصويت وليس قادة ومدربي المنتخبات الوطنية.

وجاء التتويج في عام مميز لرونالدو سجل خلاله 51 هدفا في 54 مباراة مع فريقه ومنتخب بلاده رغم أنه أقل معدل تهديفي له منذ عام 2008.

كرة ذهبية رابعة لرونالدو