يودع عشاق سباقات "فورمولا 1" اثنين من أشهر السائقين، خلال سباق أبوظبي الذي يقام على حلبة ياس بالعاصمة الإماراتية.

ويواجه السائقان المخضرمان البرازيلي فيليبي ماسا والبريطاني جنسن باتون، مشاعر مختلفة عندما يصطفان على خط الانطلاق، الأحد، في آخر مشاركة لهما كسائقين في سباقات "فورمولا 1".

وبالنسبة لماسا (35 عاما)، ستكون النسخة الثامنة من سباق أبوظبي المشاركة رقم 252، الأخيرة له في "فورمولا 1"، ويمثل هذا السباق بالنسبة له نهاية مسيرة حافلة بالنجاح، وبخيبة الأمل أيضا بنسب متساوية.

وخلال مشاركاته العديدة في سباقات "فورمولا 1" التي استمرت 14 عاما، أحرز ماسا لقب 11 من سباقات الجائزة الكبرى، وانطلق من المركز الأول 16 مرة، وصعد إلى منصة التتويج في 39 سباق.

كما يشهد سباق أبوظبي آخر مشاركة لباتون (36 عاما)، أحد أكبر نجوم "فورمولا 1"، الذي يتفوق على جميع السائقين المشاركين في سباق هذا الموسم على حلبة مرسى ياس بعدد سباقات الجائزة الكبرى التي شارك فيها.

ومنذ بدأ السائق البريطاني مسيرته مع "فورمولا 1" عام 2000، شارك في 307 من سباقات بطولة العالم، انتصر في 15 سباق منها، كما أحرز لقب بطولة العالم للسائقين عام 2009.

ورغم أنه لدى باتون عقد للقيادة في عام 2018، فإنه يعتبر أن سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي سيكون السباق الختامي في مسيرته، حسب تصريح سابق له.