شهدت مباراة يوفنتوس وبيسكارا، السبت، في الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي حدثا مهما في تاريخ البطولة، بعد دخول لاعب اليوفنتوس إلى أرض الملعب في الدقيقة 84 ليكون بذلك أول لاعب مولود في الألفية الجديدة يشارك في الدوري الإيطالي الممتاز "السيريا إيه".

وولد كين، ذو الأصول الإيفوارية، في إيطاليا في 28 فبراير 2000، ويعتبر حاليا أحد أبرز المواهب الناشئة، إذ مثل منتخب إيطاليا للناشئين، ويلقب بـ "بالوتيلي الجديد"، خصوصا أن مينو رايولا هو وكيل أعمال اللاعبين.

وكان ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لليوفي، قد استدعى كين من قبل في 5 مباريات في الدوري ومباراتين في دوري الأبطال، لكنه لم يشارك في أي من هذه المباريات، قبل أن ينال 6 دقائق فقط السبت أمام بيسكارا، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة.

ولفت كين، الذي لم يوقع عقدا احترافيا حتى الآن، الأنظار إليه الموسم الماضي بعدما سجل مع فريق يوفنتوس للناشئين 25 هدفا في 30 مباراة، و5 أهداف في 5 مباريات هذا الموسم.

يذكر أنه لا يوجد أي لاعب حتى الآن من مواليد الألفية الجديدة شارك في مباراة في الدوري الإنجليزي "بريمرليغ" أو الألماني "بوندزليغا" أو الإسباني "الليغا".