خسرالبطل الأولمبي الجاميكي يوسين بولت أول سباق له في موسم 2013 بعد ان احتل المركز الثالث في سباق 400 متر ضمن لقاء أقيم في مسقط رأسه بكينغستون.

وفاز العداء الحاصل على ثلاث ذهبيات في كل من دورتي بكين 2008ولندن 2012 بسهولة في التصفيات بعد أن سجل 46.71 ثانية في لقاءكيمبرداون كلاسيك.
              
غير أن العداء الجامايكي اكتفى بالمركز الثالث في الترتيب العام بعد أن سجل زميلاه في التدريبات وارين وير ويوهان بليك زمنين أسرع منه في التصفيات.
              
وقال بولت للصحفيين "أنا سعيد، إذ لم اشعر بأي قدر من التوتر وأنا أشارك في سباق 400 متر.. أشعر بأنني على مايرام، لكني لست في المستوى الذي اعتدت عليه".
              
وأضاف: "لا أهتم بالزمن الذي سجلته وكنت أريد ان أكمل السباق. أعلم أن أمامي سباقا آخر هذا الموسم، وربما سباقين اعتمادا على مايريده المدرب".
              
وفاز وير، الذي احتل المركز الثالث خلف بولت وبليك في نهائي سباق 200 متر في دورة لندن العام الماضي، بسباق 400 متر محققا أفضل زمن شخصي له بلغ 46.21 ثانية.
              
وحقق بليك الذي كان يشارك في نفس التصفيات مع وير زمنا بلغ 46.64 ثانية عقب تراجعه في الاستقامة الأخيرة عقب بدايته السيئة.
              
وقال بليك الفائز بسباق 100 متر في بطولة العالم عام 2011 عقب استبعاد بولت بسبب بدايته الخاطئة " اختبرت نفسي في الجزء الأول من السباق وهذا ما دفعني لإخراج أفضل ما لدي في الاستقامة الاخيرة، إلا أنني أشعر بأنني على ما يرام."
              
واضاف "سارت التدريبات بشكل جيد.. أمامي بطولة العالم للدفاع عن لقبي، ويعمل المدرب غلين ميلز لتحسين جوانب أخرى من أدائي".
              
ويتم تحديد الترتيب بواسطة الأزمنة المسجلة في التصفيات لأنه لا يوجد نهائي في هذا اللقاء، وهو جزء من لقاء يديره نادي عدائي السرعة في جاميكا ويجتذب نحو 30 عداء.
              
ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي ولقبي الأولمبياد في سباقي100 و200 متر، لكنه اعتاد المنافسة في سباق 400 متر في بداية كل موسم ليعزز من لياقته.
              
ويتمثل هدف بولت الأساسي هذا العام في تحقيق فوز ببطولة العالم في موسكو.