سجل صانع اللعب البلجيكي إيدن هازارد أول أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عقب نحو عام من تسجيله لآخر مرة ليتغلب تشلسي حامل اللقب على بورنموث 4-1، السبت.

ووضع المهاجم الإسباني بيدرو الضيوف في المقدمة مع الدقيقة الخامسة بتسديدة من قدمه اليسرى بعد تمريرة من سيسك فابريغاس.

وتراجع بورنموث، الذي فاز على تشلسي 1-صفر في مباراة الدور الأول في ديسمبر الماضي، بنتيجة 2-صفر عقب 34 دقيقة بعد أن انقض هازارد على تمريرة بكعب القدم من فابريغاس لينهي صياما عن التهديف دام لنحو 365 يوما.

ورحبت هتافات الجماهير بعودة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للتسجيل قبل 3 جولات على النهاية، إلا أن بورنموث قلص الفارق بعدها بدقيقتين عن طريق رأسية تومي إيلفيك.

وسجل لاعب الوسط البرازيلي ويليان الهدف الثالث لتشلسي بتسديدة قوية، قبل أن يمرر فابريغاس الكرة الحاسمة الثالثة له في المباراة ليضيف هازارد ثاني أهدافه من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكافح نيوكاسل يونايتد ليعدل تأخره بهدفين مع نهاية الشوط الأول ويتعادل مع ليفربول 2-2 في مباراة خاضها الأخير وهو في حالة صدمة بعد أنباء سقوط مدافعه مامادو ساكو في اختبار للمنشطات.

وسحق مانشستر سيتي ضيفه ستوك سيتي 4-صفر ليتجاوز أرسنال ويتقدم نحو المركز الثالث في جدول الترتيب.

وسيستضيف ليستر سيتي المتصدر، والذي يملك 73 نقطة من 34، منافسه سوانزي سيتي، الأحد، بينما سيحل أرسنال ضيفا على سندرلاند صاحب المركز 18.

ويستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني برصيد 68 نقطة منافسه وست بروميتش ألبيون، الاثنين.