واصل أرسنال صحوته بفوز كاسح على ضيفه واتفورد 4-صفر، السبت، على استاد الإمارات في لندن، أمام نحو 60 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وألحق أرسنال الهزيمة الرابعة على التوالي بضيفه واتفورد برباعية بيضاء بعد أن مر بمرحلة من انعدام الوزن تمثلت بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد (2-3) وضيفه سوانسي سيتي (1-2) ثم تعادله مع توتنهام (2-2) قبل فوزه على إيفرتون في عقر داره (2-صفر).

وافتتح ارسنال التسجيل في وقت مبكر عندما تابع التشيلي ألكسيس سانشيز كرة برأسه لم تمر من الحارس البرازيلي هيوريليو غوميش  ارتدت إليه، فأكملها من مسافة قريبة جدا مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم والـ100 في مسيرته الاحترافية (4).

ومرر سانشيز كرة عرضية رائعة خارج المنطقة إلى الشاب النيجيري أليكس أيووبي (19 عاما) تابعها سريعة زاحفة استقرت في الشباك على يمين الحارس غوميش (38).

وفي مستهل الشوط الثاني، ساهم سانشيز في صنع الهدف الثالث بعد عدة تمريرات داخل المنطقة، آخرها إلى المدافع الإسباني هكتور بيليرين، الذي أطلقها قوية ارتطمت بقدم بن واطسون ودخلت الشباك (48),

وأحرز البديل الآخر ثيو والكوت الهدف الرابع (90).

وعزز أرسنال موقعه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق 8 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر، الذي يستضيف ساوثمبتون الأحد في ختام المرحلة.

وعلى ملعب غولدساندز، دك مانشستر سيتي الرابع شباك مضيفه بورنموث برباعية نظيفة أيضا في أفضل استعداد لملاقاة مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسم مانشستر سيتي النتيجة في أول 20 دقيقة بتسجيله 3 أهداف اولها عبر البرازيلي (7)، والبلجيكي كيفن دي بروين إثر تمريرة من الإسباني دافيد سيلفا (12)، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو من متابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من الإسباني خيسوس نافاس (19).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، اختتم المدافع الصربي البديل ألكسندر كولاروف بالهدف الرابع، إثر تمريرة من الفرنسي سمير نصري (90+3).

وكان تشلسي، حامل اللقب، عمق جراح مضيفه أستون فيلا، الأخير، بفوزه عليه 4-صفر أيضا، في وقت سابق، السبت.