أعلن صنداي أوليسيه استقالته من تدريب المنتخب النيجيري، الجمعة، متهما اتحاد الكرة "بانتهاك العقد" بما في ذلك عدم تقاضيه راتبه، وذلك قبل أقل من شهر على اللقاء الحاسم بين نيجيريا ومصر في المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية في الغابون.

وقال أوليسيه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه استقال لـ"عدم تلقيه الدعم" من رؤسائه.

ولم يتمكن الاتحاد من دفع رواتب أوليسيه وتوفير المزايا، التي وعد بها اللاعبين والمدربين المساعدين له، وكتب: "أنا أستقيل من منصبي كمدرب للنسور الخضر".

وشكا ستيفن كيشي، سلف أوليسيه، من مشاكل مماثلة خلال توليه مسؤولية المنتخب الوطني، إذ تولى أوليسيه المسؤولية في يوليو العام الماضي بعد إقالة كيشي بسبب ما وصفه الاتحاد النيجيري لكرة القدم بالإخلال بالعقد والتقدم لتدريب منتخب كوت ديفوار.

واتسمت قيادة كيشي للمنتخب النيجيري أيضا بالخلافات مع الاتحاد بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم إلى جانب مشاكل أخرى.

وأثار أوليسيه الجدل مؤخرا عندما هاجم منتقدوه أداء الفريق في مقاطع مصورة بثت على وسائل الاعلام الاجتماعية.

وعقب فشل نيجيريا في تجاوز دوري المجموعات في بطولة الأمم الإفريقية في رواندا، وصف أوليسيه الانتقادات التي وجهت له ولفريقه بأنها "جنون"، متهما البعض بتقوض عمله عمدا.

وتستعد نيجيريا لخوض مباراة حاسمة أمام مصر الشهر المقبل ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 والتي ستقام في الغابون.

وتأتي أهمية هذه المباراة في ظل فارق النقاط بين مصر ونيجيريا، حيث يحتل الفراعنة المركز الأول في المجموعة برصيد 6 نقاط فيما تحتل نيجيريا المركز الثاني برصيد 4 نقاط.