خرج المدرب الهولندي لوس فان غال عن طوره وأجاب بغضب على أسئلة الصحفيين، الذين أمطروه بالأسئلة بشأن صحة ما قيل عن اتصال بين إدارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح لخلافته.

وكان فان غال يمني النفس بمواجهة وسائل الإعلام بوضع أفضل لو تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه في موقعة، الأحد، أمام مضيفه وغريمه تشلسي حامل اللقب في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن الإسباني دييغو كوستا خطف هدف التعادل (1-1) لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

وخيم على هذه المواجهة ظل مدرب تشلسي السابق مورينيو، الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير أعماله جورجي منديز من أجل خلافة فان غال بحسب ما كشفت وسائل إعلام بريطانية وإيطالية، وحتى إن "سكاي إيطاليا" أكدت أن الاتفاق أصبح "قريبا جدا" بعد أن دخل فريق "الشياطين الحمر" إلى هذه المواجهة على خلفية 3 انتصارات فقط في المراحل الـ12 السابقة.

وكان بإمكان فان غال أن يتنفس الصعداء ويبعد عنه مؤقتا شبح مورينيو لو تمكن يونايتد من تحقيق فوزه الرابع في المراحل الـ13 الأخيرة وفك عقدته في ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث لم يحقق سوى فوز واحد (3-2 في 28 أكتوبر 2012) في زياراته الـ14 الأخيرة، لولا هدف دييغو كوستا، الذي جنب فيه فريقه هزيمته الأولى أمام غريمه في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري.

وتوجه فان غال إلى أحد الصحفيين لدى سؤاله عن تأثير ما يقال عن إقالته من منصبه واستبداله بمورينيو، قائلا: "أنا أقول لك الآن بأنك ستقال من منصبك غدا، هل يعجبك ذلك؟".