تأهل أشبيلية وميرانديس إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه ريال بيتيس 4-صفر، والثاني على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-صفر، الثلاثاء في افتتاح إياب الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" وأمام 36812 متفرجا، حسم إشبيلية الدربي الأندلسي في صالحه للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان فاز على جاره 3-صفر ذهابا، الأربعاء الماضي.

وبكر المخضرم خوسيه أنطونيو رييس بالتسجيل في الدقيقة الرابعة بضربة رأسية من مسافة قريبة، وأضاف المدافع الدولي الفرنسي السابق المغربي الأصل، عادل رامي، الهدف الثاني في الدقيقة 35 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

وعزز الفرنسي كيفن غاميرو، بديل فرناندو لورنتي، بالهدف الثالث بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (73)، قبل أن يختم مواطنه غايل كاكوتا المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 89 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من غاميرو.

وفي المباراة الثانية على ملعب "ريازور" وأمام 11393 متفرجا، فجر ميرانديس، من الدرجة الثانية، مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه ديبورتيفو لا كورونيا من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 3-صفر، بعد أن كان قد تعادل معه 1-1 ذهابا.

ومنح دانيال بروفنسيو التقدم للضيوف في الدقيقة 41 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة، وأضاف أبدون براتس الثاني في الدقيقة 55 بيسراه من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يسجل بروفنسيو الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 71.