أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يتطلع العين إلى لقب بطل الشتاء عندما يحل ضيفا على الإمارات، الحادي عشر، الجمعة، في المرحلة الثالثة عشرة، الأخيرة، من دور ذهاب الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 31 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه الأهلي والنصر، لذلك فإن فوزه على الإمارات سيتوجه بطلا للشتاء، بغض النظر عن نتيجة المباراتين المؤجلتين للأهلي مع الإمارات والوصل.

وسيكون إنهاء الدور الأول في الصدارة بمثابة مكافأة معنوية للعين نظير ما قدمه في المراحل الأخيرة حين فاز على منافسيه المباشرين الأهلي والنصر بنتيجة واحدة 3-صفر ، مؤكدا طموحاته الكبيرة بالاحتفاظ باللقب والسير بخطى ثابته للصعود إلى منصة التتويج للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

ومنذ تعادله مع بني ياس 1-1 في المرحلة الثامنة، حقق العين 4 انتصارات متتالية، مسجلا 12 هدفا، تناوب على إحرازها 7 لاعبين، ما يظهر تميز حامل اللقب في عدم الاعتماد على نجم وحيد، وإن شكل عمر عبد الرحمن حالة استثنائية بعدما كان أفضل صانع ألعاب في البطولة حتى الآن، من خلال تمرير 9 كرات حاسمة.

وتكمن صعوبة مهمة العين في أن مضيفه الإمارات لا يتحمل أي تعثر جديد بعدما توقف رصيده منذ المرحلة الثامنة عند 13 نقطة وخسر مبارياته الأربع الأخيرة ليدخل حسابات الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث لا يبتعد عن الظفرة، صاحب المركز قبل الأخير، سوى بأربع نقاط فقط.

ويلعب الجمعة أيضا الفجيرة مع النصر، والوصل مع الشباب، والسبت الشعب مع الأهلي، والشارقة مع دبا الفجيرة، والظفرة مع الجزيرة، وبني ياس مع الوحدة.