أقال نادي هيلاس فيرونا الإيطالي الاثنين مدرب الفريق، بينما أعلن ناديا فالنسيا الإسباني استقالة مدربه بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها الفريقان في دوري بلادهما.

ففي فيرونا بإيطاليا، أقال نادي هيلاس، الاثنين، مدرب الفريق أندريا ماندورليني وكافة أعضاء الكادر الفني، فيما تشير تقارير صحفية إيطالية إلى أن مدرب كييفو السابق يوجينيو كوريني مرشح لتولي تدريب هيلاس فيرونا خلفا لماندورليني، البالغ من العمر 55 عاما.

وتأتي هذه التطورات في فيرونا بعد فشل فريق هيلاس في إحراز أي انتصار، تذيله سلم الترتيب برصيد 6 نقاط فقط من 14 مباراة، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

يشار إلى أن ماندورليني كان قد تولى الإشراف على هيلاس فيرونا منذ العام 2010، وأحرز معه بطولتي الدرجة الثالثة والثانية وأوصله إلى الدرجة الأولى.

أما في فالنسيا بإسبانيا، فقد أعلن النادي، الاثنين، انفصاله "بالتراضي" عن مدربه البرتغالي نونو بعد الهزيمة التي تعرض لها الأحد بهدف وحيد، في دوري الدرجة الأولى أمام مضيفه إشبيلية.

وقال نادي فالنسيا إن سالفادور جونزاليز "فورو" سيتولى تدريب الفريق مؤقتا، وسوف يساعده لاعب مانشستر يونايتد وإيفرتون سابقا فيل نيفل إلى أن يتم التعاقد مع مدرب جديد خلفا للنونو، البالغ من العمر 41 عاما، الذي كان قد تولى الإشراف على النادي منذ يوليو 2014.

غير أن خسائر الفريق، الذي تملكه جهات من سنغافورة، دفعته إلى منتصف الترتيب في سلم الدوري الإسباني.

وتأتي الاستقالة بالتراضي لنونو، الذي كان يحظى بدعم كبير من مالك النادي الملياردير بيتر ليم، رغم أنه كان قد مدد تعاقده في يناير الماضي حتى 2018.

إلا إن نونو دفع ثمن تأرجح مستوى نادي فالنسيا هذا الموسم، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة من 13 مباراة.

ولم يكشف النادي، في بيانه على الإنترنت، عن اسم المدرب البديل، غير أن وسائل إعلام محلية سمت عددا من المرشحين لتدريب الفريق، منهم فرانك ريكارد ومايكل لاودروب وأليخاندرو سابيا.

يشار إلى أن فالنسيا يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط من 5 مباريات.

والفريق بحاجة إلى الفوز في مباراته الأخيرة يوم 9  ديسمبر على صاحب المركز الأخير فريق ليون الفرنسي لكي يتأهل إلى دور الستة عشر، شريطة عدم فوز جنت الذي يحتل المركز الثاني على المتصدر زينيت سان بطرسبرج.