عبر مدرب فريق باريس سان جرمان، لوران بلان، الجمعة، عن تأثر اللاعبين والفريق عقب هجمات باريس الدامية التي تعد أسوا أعمال عنف في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أنه سيكون من الصعب اللعب في الوقت الحالي.

وقال بلان، الذي يدرب حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أنه سيكون من الصعب لعب كرة القدم في ظل الأجواء الحالية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "تأثر اللاعبون. ليس فقط من هم في باريس سان جيرمان. قمنا بعملية تأهيل نفسي كبيرة لهم".

وقال بلان: "الحياة تمضي قدما، لكن القول أسهل من الفعل. سيكون من الصعب لعب كرة القدم مطلع الأسبوع الحالي إلا أن علينا القيام بذلك".

وأشار بلان إلى أن فريقه سيلعب أمام لوريان في الدوري المحلي السبت من دون اللاعبين المصابين، وهم خافيير باستوري وماركو فيراتي وديفيد لويز.

الجدير بالذكر أن فرنسا ألغت جميع الأحداث الرياضية المقررة مطلع الأسبوع الحالي قبل أن تستأنف الحياة بشكل طبيعي، وذلك على خلفية الهجوم الدامي الذي تعرضت له عدة مناطق في باريس، ومن بينها حانات ومطاعم وقاعة حفلات موسيقية واستاد لكرة القدم في باريس مما أدى إلى مقتل 129 شخصا وإصابة 351 آخرين.

ويتصدر سان جيرمان جدول الترتيب برصيد 35 نقطة من 13 مباراة، متقدما بفارق 10 نقاط على أولمبيك ليون، الذي سيواجه نيس الجمعة.