يستعد المتألق نوفاك جوكوفيتش لخوض البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن، وتتجه معظم التوقعات نحو فوزه باللقب للمرة الرابعة على التوالي، بعد عام رائع، لكن المصنف الأول عالميا أكد أنه سيضع أهدافا عالية مجددا في 2016.

وقضى جوكوفيتش (28 عاما) موسما حافلا وأحرز ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كما توج بستة ألقاب للأساتذة في عام واحد.

وحقق جوكوفيتش 78 فوزا مقابل خمس هزائم هذا الموسم ليدخل في مقارنة مع الموسم الرائع لروجر فيدرر في 2006، عندما فاز 92 مرة مقابل خمس هزائم وموسم جون مكنرو في 1984 بفوزه حينها 82 مرة مقابل ثلاث هزائم فقط.

والسؤال هو كيف سيكون مستوى جوكوفيتش في العام الجديد؟

وهذا السؤال إجابته بسيطة بالنسبة لجوكوفيتش الذي سيبدأ مشواره في البطولة الختامية، الأحد، في لندن بمواجهة الياباني كي نيشيكوري.

وقال جوكوفيتش، الجمعة، بعد المران: "أنا في حالة حب مع هذه اللعبة وليس صعبا أن أجهز نفسي في فترة الاستعداد للموسم الجديد وأضع أهدافا جديدة".

وأحرز جوكوفيتش لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى في 2008، وانتظر ثلاث سنوات حتى فاز بلقبه الثاني حتى وصل العدد في 2015 إلى 10 ألقاب.

وأضاف جوكوفيتش: "كنت أمر دائما بمرحلة تقييم وأشعر أني تعلمت الكثير من الناحية الذهنية في كيفية التعامل مع المواقف بالبطولات الكبيرة عند مواجهة منافسين أقوياء. وجدت الطريقة المناسبة لذلك".

وتابع: "لقد تطورت وانصب تركيزي على أساليب محددة في المران في الملعب وكذلك تغير أسلوب رفع مستواي البدني. توصلت إلى الأسلوب النموذجي في المران وسارت الأمور بشكل جيد".

وضمن منافسات الدور الأول سيلعب جوكوفيتش أيضا أمام فيدرر الفائز باللقب ست مرات والتشيكي القوي توماس برديتش ونيشيكوري.