أبوظبي - سكاي نيوز عربية

وضع نادي ميلان شروطاً قد تبدو قاسية على اللاعب المثير للجدل ماريو بالوتيلي بخصوص السلوك، شبيهة بتلك التي تحكم الأفراد في سلاح الجو الإيطالي، من بينها حظر قصات الشعر الغريبة.

ويتضمن العقد، الذي وضعه الرئيس التنفيذي لنادي ميلان أدريانو غالياني، أيضاً منعه من ارتداء الملابس غير اللائقة، واتباع أسلوب حياة أكثر محافظة على الصحة، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ووفقاً لما نقلته صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية اليومية، الأربعاء، فقد وضع غالياني هذا البند على غرار القواعد التي تحكم الأفراد الذين يخدمون بسلاح الجو الإيطالي.

يشار إلى أن بالوتيلي، الذي خضع للكشف الطبي في ميلان الثلاثاء، لطالما تعرض لانتقادات، أثناء لعبه في النادي ذاته في السابق، بسبب مواقف مثيرة للجدل.

ففي احدى المناسبات فقد أعصابه أمام الكاميرات بعدما انتقد محللون أداءه، وقال للصحفيين "إنهم لا يفقهون شيئا في كرة القدم"، وألقى بالميكروفون على الأرض.

كما نال انذارا بعدما لوح بإشارة بذيئة أمام جماهير كالياري، وعوقب كذلك بالإيقاف لمدد من مباراتين لثلاث، إحداها بسبب إهانة حكم مباراة، كما ضبط وهو يدخن في مرحاض قطار سريع.

ومن المقرر ان يعود اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما، إلى ميلان، رغم أن الاتفاق لم يتأكد رسميا بعد، بعد عام واحد فقط من مغادرته النادي للانضمام إلى ليفربول الإنجليزي الذي قدم معه موسما سيئا.

وقالت الصحيفة إن البند يتضمن عدم قيام بالوتيلي بأي تصرف قد يؤثر على صورة النادي، كما ستتم مراقبة حساباته الشخصية على تويتر وفيسبوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وسيحظر على اللاعب التدخين وارتياد الملاهي الليلية، وسيطلب منه الالتزام بمواعيد التدريبات، كما سيطلب منه الاعتدال في شرب الكحوليات.

يذكر أن بالوتيلي كان استمتع بفترة ناجحة نسبياً في ميلان بعدما سجل 18 هدفا في 41 مباراة بدوري الدرجة الأولى، خلال موسم ونصف الموسم.