تسعى لاعبات الولايات المتحدة للثأر من اليابان، حين تلتقيان بنهائي كأس العالم للسيدات لكرة القدم المقامة بنسختها السابعة في كندا، الأحد.

وكانت اليابان أحرزت لقبها الأول في النسخة الأخيرة عام 2011 بألمانيا على حساب الويات المتحدة 3-1 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 2-2 بالوقتين الأصلي والاضافي.

وبلغت اليابان النهائي للمرة الثانية على التوالي بفوزها القاتل بنصف النهائي على إنجلترا 2-1 الأربعاء الماضي، فيما تخطت الولايات المتحدة ألمانيا بنتيجة 2-صفر.

وسبق للولايات المتحدة أن ثأرت من اليابان، وذلك بالفوز عليها بنهائي مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012.

وتواجه المنتخبان بالمجمل 3 مرات سابقا بكأس العالم، الأولى تعود إلى عام 1991 حين فازت الولايات المتحدة 3-صفر بدور المجموعات، والثانية بنسخة 1995، خلال الدور ربع النهائي حين جددت الأميركيات الفوز على منافساتهن بنتيجة 4-صفر، وأخيرا نهائي 2011.

ويضم المنتخبان بعض اللاعبات اللواتي شاركن في نهائي 2011 على غرار أليكس مورغان والأسطورية آبي وامباخ الباحثة عن لقبها الأول في المونديال التي سجلت في النهائي، فيما سجلت هوماري ساوا وايا مياما لليابانيات.

وفاز منتخب اليابان، الملقب "ناديشيكو" على اسم وردة زهرية اللون، بكل مبارياته حتى الآن في الدورة بفارق هدف واحد، فيما تعادلت الولايات المتحدة مرة واحدة أمام السويد.

وتأمل الولايات المتحدة، المصنفة ثانية عالميا، أن تصبح أول منتخب يحرز اللقب ثلاث مرات، فيما تبحث اليابان المصنفة رابعة عالميا عن الانضمام إليهما.