واصل الأهلي ثالث الترتيب سلسلة انتصاراته المتتالية بقيادة مدربه المخضرم فتحي مبروك وتغلب على مضيفه المقاصة الرابع 2-صفر، الأربعاء، على ملعب السويس في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أحمد عبد الظاهر (69) وإسلام رشدي (86) الهدفين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة مقابل 54 للمقاصة، وبقي متخلفا بفارق الأهداف عن إنبي الذي استعاد نغمة الانتصارات وحقق فوز الأول بقيادة المدير الفني حسين أمين على مضيفه المصري البورسعيدي 3-1.

وسجل محمود كهربا (17) وأسامة ابراهيم (30) وأحمد جعفر (69) أهداف إنبي، وسيد عبد العال (23 من ركلة جزاء) هدف المصري.

وقرب إنبي مضيفه من دائرة الهبوط بعد أن أبقى رصيده عند 42 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأصبح الزمالك على أعتاب اللقب بعد أن حافظ على فارق النقاط التسع بينه وبين مطارديه (مع 4 مباريات أقل عن الثاني ومباراة أقل عن الثالث) بفوزه على ضيفه ألعاب دمنهور التاسع عشر (14 نقطة)، الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى مع الأسيوطي سبورت (13 نقطة)، بثلاثية بيضاء.

وظهر التراخي على لاعبي الزمالك في الشوط الأول نظرا للفوارق الكبيرة بينهم وبين ضيوفهم، الذين هددوا مرمى أحمد الشناوي أكثر من مرة قبل أن يفتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد ركنية نفذها أيمن حفني ومرر خالد قمر الكرة برأسه إلى أحمد عيد عبد الملك الخالي من الرقابة سددها قوية فارتطمت بالقائم وسكنت الشباك (28).

وفي مستهل الشوط الثاني، كثف الزمالك محاولاته الهجومية وأضاف الهدف الثاني بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمس أحد مدافعي دمنهور الكرة بيده أنبرى لها حفني وتصدى لها الحارس أحمد خطاب لترتد إلى جفني نفسه فأعادها بسهولة إلى المرمى (56).

وأكمل طارق حامد الثلاثية بتسديدة من حدود المنطقة أخطأ الحارس في تقديرها واستقرت في شباكه (83).