استهل المنتخب السعودي لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات بفوز صعب على نظيره الفلسطيني 3-2، في حين انتزعت قطر الفوز من مضيفتها المالديف 1-صفر.

وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم الأمارات وماليزيا وتيمور الشرقية، سجل يحيى الشهري (6) ومحمد السهلاوي (46 و90+3) أهداف السعودية، وبابلو برافو (51 و90+1) هدفي فلسطين، ليفوز الأخضر 3-2.

أما في المجموعة الثالثة التي تتصدرها هونغ كونغ بعد فوزها على بوتان 7-صفر ، فقد انتزع المنتخب القطري، بدوره، فوزا صعبا في الوقت بدل الضائع على نظيره المالديفي في العاصمة ماليه، بهدف وحيد سجله أحمد عبد المقصود.

وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، حققت سوريا فوزا ساحقا بستة أهداف نظيفة على مضيفتها أفغانستان، سجلها رجا رافع ومؤيد عجان وعبد الرزاق الحسين وسنحاريب ملكي وعمر خريبين، ليتصدر المنتخب السوري المجموعة.

وقاد المهاجم حسن عبد الفتاح منتخب الأردن لتحقيق فوز ثمين على مضيفه الطاجيكستاني بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوشانبي اليوم الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ليتصدر منتخب النشامى بجدارة المجموعة.

وخطف المنتخب الكويتي ثلاث نقاط ثمينة من نظيره ومضيفه اللبناني بفوزه عليه بهدف نظيف سجله يوسف ناصر، وذلك على ملعب صيدا البلدي، أمام زهاء 18 ألف متفرج في مستهل مباريات المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.