أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حرم فريق الهلال السعودي منافسه بطل الدوري، فريق النصر، من تحقيق الثنائية المحلية بعدما فاز عليه بركلات الترجيح في نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم الجمعة لينقذ موسمه.

وسجل محمد جحفلي هدفاً في الدقيقة الأخيرة للوقت الإضافي ليدرك الهلال التعادل بعدما كان النصر قد تقدم عبر محمد السهلاوي في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول.

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل السلبي.

وبعدها احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، حيث فاز الهلال بواقع 7-6، لينقذ موسمه بعد أن احتل المركز الثالث في دوري المحترفين.

تفاصيل المباراة

وفي الدقيقة الأخيرة للوقت الإضافي لعب الشلهوب ركلة ركنية إلى البرازيلي تياجو نيفيز الذي حولها في طريق جحفلي ليودعها المرمى.

وألغى جحفلي هدف السهلاوي الذي وضع النصر في المقدمة بعدما ارتقى لكرة عرضية من البولندي أدريان ميرجيفسكي وأودع الكرة برأسه على يمين الحارس خالد الشراحيلي.

وبدأ الهلال المباراة بقوة وكاد الكوري كواك تاي هوي أن يهز شباك النصر في الدقيقة السابعة عندما ارتقى لكرة نفذها نيفيز من ركلة ركنية لكن الحارس حسين شيعان تصدى للكرة بصعوبة.

وسدد نيفيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة لترتد الكرة من شيعان قبل أن يعيدها حسين عبد الغني مدافع النصر إلى حارسه.

وواصل الهلال تهديداته لمرمى النصر بعد أن لعب نيفيز الكرة من ركلة ركنية لتصل إلى كواك الذي لعب الكرة برأسه لكنها ابتعدت عن المرمى بقليل.

وكاد نيفيز أن يهز شباك النصر في الدقيقة 36 من ركلة حرة قرب منطقة الجزاء لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وبعد مرور 17 دقيقة من الشوط الثاني سدد استويانوف كرة قوية من الناحية اليمنى لكن لم تجد أي مهاجم من النصر ليودعها المرمى. وكاد شيعان أن يمنح الهلال الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة بعد أن حاول مراوغة نيفيز خارج منطقة الجزاء لكنه فشل في السيطرة على الكرة قبل أن يبعدها بصعوبة بالغة.

وكان النصر الأكثر خطورة بعد تسجيل هدفه وسدد ميرجيفسكي كرة قوية في الدقيقة 95 لكن شراحيلي أبعد الكرة بصعوبة.

وكاد عمر هوساوي أن يضيف الهدف الثاني بكرة من ضربة رأس غير أن شراحيلي أخرج الكرة إلى ركنية.

وتحرك الهلال مع نزول محمد الشلهوب وأضاع يوسف السالم فرصة هدف قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الإضافي انقذها شيعان.

ووضع شيعان أطراف أصابعه في طريق الكرة ليمنع نيفيز من تسجيل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 118.

وأهدر شايع شراحيلي ركلة الترجيح الاخيرة للنصر ليفوز الهلال الذي صعد أيضا الى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.