تمنى بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ فوز فريقه السابق برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من بلوغ النهائي المقرر في برلين في السادس من الشهر المقبل.

وجاء تأهل برشلونة إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه على حساب مدربه السابق وبايرن ميونيخ رغم خسارته إيابا 2-3 وذلك لفوزه ذهابا في "كامب نو" بثلاثية نظيفة

وسيعود برشلونة إلى ألمانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض النهائي في برلين ضد المتأهل من ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي.

وانتهت مباراة الذهاب في تورينو بفوز اليوفي 2-1.

وقال غوارديولا "أريد أن أهنىء لاعبي فريقي، أنا حقا سعيد لكوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم"، مضيفا "لكني آمل الآن أن يتمكن برشلونة من أن يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا".

وتابع غوارديولا الذي حرم فريقه السابق من فوزه الأول في ميونيخ من أصل 5 محاولات: "لا يمكنك الفوز على برشلونة إلا إذا انتزعت الكرة منهم، لأنه عندما تكون معهم فهم أقوياء جدا. في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا على أكمل وجه لكننا تمكنا من القيام بهذا الأمر هنا. لم يكن ذلك كافيا في نهاية اليوم".

وأشاد غوارديولا بميسي الذي كان خلف هدفي نيمار في مباراة الثلاثاء بعد أن سجل ثنائية ومرر كرة الهدف الثالث في لقاء الذهاب، قائلا: "آمل أن يحصل الدوري الإسباني قريبا على حق بث مبارياته في المانيا لكي يتمكن المشجعون من تقدير حجم موهبة ميسي على أساس منتظم".

وواصل "كان من دواعي سروري ان اشرف عليه كمدرب حين كنت في برشلونة ولقد اظهر مجددا ما بامكانه فعله".