تراجع النجم الساحلي أكثر في سباق المنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعدما خصم الاتحاد التونسي نقطة أخرى من رصيده، الخميس، عقابا على الانسحاب من مباراة أمام حمام الأنف.

وبقرار المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي لكرة القدم أصبح في رصيد النجم 50 نقطة متأخرا بـ3 نقاط وراء الإفريقي والترجي ثنائي الصدارة.

كانت محكمة التحكيم الرياضي، وهي آخر درجات التقاضي الرياضي في تونس قد أيدت قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد التونسي باعتبار النجم خاسرا 1-صفر بعد انسحابه من أمام حمام الانف احتجاجا على ما وصفه بظلم تحكيمي.

وقال الاتحاد التونسي في بيان بموقعه على الإنترنت: "قرر المكتب التنفيذي خصم نقطة من رصيد النجم الساحلي حسب ما جاء في تقرير لجنة الاستئناف في قرارها الصادر في التاسع من أبريل وفقا للمادة السادسة من اللوائح الرياضية".

وكانت المباراة مقررة في الجولة 20 من المسابقة يوم الثامن من مارس الماضي، وقبل نصف ساعة من موعد انطلاق المباراة قررت لجنة المسابقات تأجيلها وقالت إن قرارها وراءه أسباب أمنية.

وأثار القرار غضب حمام الأنف واعتبر أن ذلك "سينهي شرعية البطولة"، وطالب باعتباره فائزا بسبب غياب منافسه ولجأ للجنة الاستئناف التي اعتبرته فائزا قبل أن تؤيد المحكمة الرياضية القرار وتنهي الجدل.