أحرز كريستيانو رونالدو أسرع ثلاثية في مشواره الكروي في طريقه لتسجيل خماسية في مهرجان أهداف للفريق الملكي في مرمى غرناطة بمباراة انتهت بنتيجة 9-1 لفريق العاصمة، قلص فيها إلى نقطة واحدة الفارق مع برشلونة المتصدر للدوري الإسباني.

وهز رونالدو مهاجم البرتغال الشباك ثلاث مرات في ثماني دقائق بعد هدف التقدم لريال عن طريق غاريث بيل في الدقيقة 25 في يوم مشمس توج أجواء احتفالية باستاد برنابيو.

وأحرز رونالدو ثلاثة أهداف أو أكثر 24 مرة في الدوري الإسباني ليتعادل الرقم القياسي الذي حققه هذا الموسم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ويملك رونالدو، صاحب لقب أفضل لاعب في العالم، 31 ثلاثية في مشواره مع كرة القدم لكن اليوم سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول للمرة الثانية فقط في مشواره.

وبعد الفشل في التسجيل في تسع مباريات متتالية سابقة أحرز بيل هدفه الخامس في آخر أربع مباريات مع النادي والمنتخب الويلزي حين استفاد من خطأ دفاعي وراوغ الحارس وأودعها الشباك الخالية.

وافتتح رونالدو سجله في المباراة بعدها بخمس دقائق وأضاف الثاني بعد مزيد من الأخطاء الدفاعية في الدقيقة 36 ثم الثالث في الدقيقة 38 بتسديدة قوية فشل الحارس في التصدي لها.

ورفع كريم بنزيمة الغلة إلى خمسة أهداف بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني وأضاف رونالدو هدفه الرابع بعد ذلك بدقيقتين ثم جاء هدف ثان لبنزيمة بعد دقيقتين أخريين في تفوق هائل لريال.

وقلص روبرت إيبانيز الفارق بهدف لغرناطة في الدقيقة 74 قبل أنيسكن دييغو ماينز مدافع غرناطة الكرة في شباكه بطريق الخطأ قبل سبع دقائق من النهاية ثم يختتم رونالدو الأهداف التسعة بهدفه الخامس في الدقيقة الأخيرة.

ويملك برشلونة 68 نقطة من 28 مباراة في الصدارة مقابل 67 لريال من 29 مباراة.