رفض الصربي نيفين سوبوتيتش، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، طلب مدرب بلاده باستئناف مسيرته الدولية في ظل خوض صربيا لمواجهات صعبة بتصفيات يورو 2016.

وكانت آخر مرة لعب فيها قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاما مع منتخب صربيا في أكتوبر 2013، عندما أنهى بشكل مفاجئ علاقته بمنتخب بلاده، بنهاية مسيرة الفريق السيئة في تصفيات كأس العالم 2014.

وأصيب سوبوتيتش بتمزق في أربطة الركبة بعدها بشهر. إلا أنه، وعقب عودته للملاعب في أغسطس الماضي، رفض دعوة الهولندي ديك أدفوكات، المدرب السابق لمنتخب صربيا بالانضمام للفريق.

واستقال أدفوكات من منصبه في نوفمبر الماضي عقب حصول الفريق على نقطة واحدة فقط من بين أول ثلاث مباريات بتصفيات بطولة أوروبا 2016.

وقال مدرب منتخب صربيا، رادوفان كوريتشيتش، للموقع الرسمي للاتحاد على الإنترنت: "دخلنا في محادثات جادة، ويبدو واضحا أن سوبوتيتش ليس مستعدا للعودة للمنتخب الوطني في هذه المرحلة".

وأضاف: "المباراة أمام البرتغال باتت قريبة، واحتاج أن أعرف اللاعب الذي بوسعي التعويل عليه لأن لدينا العديد من الخيارات في كل مركز".

وقال سوبوتيتش إن الأولوية الأولى بالنسبة له التعافي بشكل تام من إصابة في الركبة تعرض لها وأبعدته عن الملاعب لتسعة أشهر الموسم الماضي.

وأضاف: "صحيح أنني عدت للملاعب ثانية إلا أنني أخوض فترة علاج يومية لمزيد من تقوية ركبتي. تقييم الموقف يشير إلى أن العودة للمباريات الدولية لن يكون أفضل قرار بالنسبة لحالتي الصحية في الوقت الحالي".

وتحتل صربيا المركز الرابع في المجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات قبل حلول الفريق ضيفا على منتخب البرتغال في 29 مارس الجاري.

وسيواجه منتخب صربيا نظيره الدنماركي في 13 يونيو المقبل.