بعد نحو 19 عاما في آرسنال، تشير توقعات إلى أن الموسم الحالي قد يكون الأخير للمدرب الفرنسي آرسين فينغر على رأس القيادة الفنية للفريق الإنجليزي الشهير.

ولا يخفي قطاع كبير من عشاق "المدفعجية" عدم الرضا عن المدير الفني الذي عاش ما يقرب من عشر سنوات دون ألقاب بارزة، منذ توج لآخر مرة بلقب الدوري "بريميرليغ" عام 2004 ولقب كأس إنجلترا في العام الذي يليه، وحتى حصوله على اللقب الأخير مجددا الموسم الماضي.

واصطدمت "أحاديث التغيير" دائما في آرسنال برغبة مجلس الإدارة في الإبقاء على المدير الفني في موقعه لا يمس، لكن تزايد نفوذ نجل جوش كرونكي، المساهم الأكبر في النادي، مؤخرا،  فضلا عن تدخله في إدارة شؤون الفريق، ربما يبدل تلك الحسابات.

ووفق أنباء نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن ستان كرونكي ضاق ذرعا بتواجد فينغر على رأس الإدارة الفنية للمدفعجية، كما أنه يفضل إسناد المهمة إلى صديقه الحميم، نجم آرسنال السابق، تييري هنري.

لكن هنري لن يكون المرشح الوحيد لخلافة المدير الفني الفرنسي، إذ ترشح الصحيفة كذلك ستيف بولد مساعد فينغر الحالي، أو مدرب أياكس الهولندي فرانك دي بور.

يشار إلى أن فينغر انتقد بشدة أداء آرسنال مؤخرا، واصفا الأخطاء، التي ارتكبها، خلال الخسارة أمام ضيفه موناكو الفرنسي (1-3) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بـ"الساذجة والانتحارية".