يلتقي الفرنسي آرسين فينغر، مدرب آرسنال الإنجليزي،+ مجددا مع فريقه السابق موناكو الفرنسي، الأربعاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأمضى فينغر ربع قرن في حياته مع الفريقين، إذ يشرف على الفريق اللندني منذ 1996 كما قاد فريق الإمارة الفرنسية سبع سنوات بين 1987 و1994، قبل خوضه تجربة قصيرة مع ناغويا الياباني.

ويعيش آرسنال، الذي خرج من ثمن النهائي مرتين على التوالي، فترة جيدة، إذ إرتقى إلى المركز الثالث في ترتيب بريميرليغ، بفارق 12 عن تشلسي المتصدر، بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1 السبت الماضي.

وفي المقابل يغيب عن موناكو، رابع ترتيب الدوري بفارق 11 نقطة عن ليون المتصدر، والذي  يشرف عليه البرتغالي ليوناردو جارديم، جيريمي تولالان الموقوف، ويحوم الشك بشأن مشاركة ليفين كورزاوا ويانيك فيريرا كاراسكو لإصابتهما.

وفي المباراة الثانية، يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على باير ليفركوزن باحثا عن مباراة سادسة على التوالي من دون أن تهتز شباكه، وعن استمرار مهاجميه الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان بطرق باب الشباك.

وسجل الثنائي 37 هدفا هذا الموسم، 20 لمانزوكيتش لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، و17 لغريزمان لاعب ريال سوسييداد، لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي بلغ نهائي النسخة الأخيرة وخسر بشق الأنفس أمام جاره اللدود ريال مدريد.

ويفتقد أتلتيكو لاعب وسطه الدولي كوكي المصاب بفخذه وذلك بعد تسجيله مرتين وتمريره 4 مرات حاسمة في دور المجموعات.

ويعول ليفركوزن، في المقابل، على مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين صاحب 3 أهداف في 6 مباريات وثلاثية خلال الخسارة أمام فولفسبورغ 5-4 قبل عشرة أيام.