أفلت مانشستر يونايتد من الخسارة أمام مضيفه وست هام يونايتد وانتزع تعادلا ثمينا 1-1 لم يكن كافيا لاستعادة المركز الثالث من ساوثامبتون الأحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من البريميرليغ.

على ملعب "إبتون بارك"، كان وست هام الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وكان في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق بهدف لمدافعه السنغالي شيخو كوياتيه في الدقيقة 49، لكن لاعب الوسط الدولي الهولندي دالي بليند أنقذ فريق "الشياطين الحمر" من الخسارة بإدراكه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويعتبر التعادل ثمينا لمانشستر بالنظر إلى مجريات المباراة التي أهدر فيها وست هام يونايتد عددا كبيرا من الفرص وشهدت تألق حارس مرمى الضيوف الدولي الإسباني دافيد دي خيا، لكن رجال المدرب الهولندي لويس فان غال فشلوا في استعادة المركز الثالث من ساوثمبتون الذي تغلب على مضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 44 نقطة مقابل 45 نقطة لساوثمبتون و37 نقطة لوست هام يونايتد الثامن.

وضغط وست هام بقوة منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر الدولي الإكوادوري إينر فالنسيا الأولى من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها دي خيا إلى ركنية (14)، والثانية من تسديدة إكروباتية من مسافة قريبة ردتها العارضة (15).

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بإبعاده بقدمه اليمنى رأسية من مسافة قريبة لجيمس تومكينز قبل أن يشتتها الدفاع (33).

وكانت أول محاولة لمانشستر يونايتد تسديدة قوية للدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا من خارج المنطقة بين أحضان الحارس الإسباني أدريان (40).

ونجح المدافع كوياتيه في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة مرتدة من رأس واين روني أمام المرمى فروضها بيمناه من ثلاث لمسات واستدار وسددها قوية ارتطمت بروني وعانقت الشباك (49).

ورد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (50)، وأخرى للدولي الهولندي روبن فان بيرسي إثر تمريرة على طبق من ذهب من دي ماريا فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيمناه بين يدي الحارس أدريان (54).

ونجح بليند في إدراك التعادل من من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس أدريان (90+2).

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر ومضيفه بيرنلي إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.