أعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي التوازن إلى فريقه برشلونة بعد أن أحرز أربعة أهداف "سوبر هاتريك" منحت النادي الكاتالوني فوزا ساحقا بخمسة أهداف لواحد على أوساسونا في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد على ملعب كامب نو.

وعوّض الفريق الكاتالوني خسارته الأولى هذا الموسم أمام ريال سوسييداد 2-3 في المرحلة الماضية وحقق فوزا كاسحا وجه من خلاله إنذارا إلى غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل مواجه الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وسجل البارسا مبكرا منذ الدقيقة 11 عبر ميسي، لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر راوول سيدريك لوي في الدقيقة 24، قبل أن يتلقوا ضربة موجعة بطرد مدافعهم أليخاندرو أريباس غاريدو لتسببه في ركلة جزاء سجل منها ميسي الهدف الثاني لفريقه.

وعزز بيدرو رودريغيز تقدم الفريق الكاتالوني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 40، قبل أن يضيف ميسي ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 56 و58 رافعا رصيده إلى 33 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة موسعا الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي مني بخسارة مذلة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ميكل سان خوسيه (50) وماركيل سوسايتا (77) وأوسكار دي ماركوس (84).

من جهة أخرى عزز ريال مدريد حامل اللقب مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بعد فوزه على ضيفه خيتافي 4-صفر.