يعتقد مدرب وست هام يونايتد، سام آلاردايس، المنافس في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، أنه يحق للاعب السقوط عمدا للحصول على ركلة جزاء أو ركلة حرة، في حالة تعرضه لمخالفة بالفعل لم ينتبه إليها الحكام.

وقال آلاردايس إنه إذا كان السقوط على الأرض السبيل الوحيد للفت انتباه الحكام للحصول على المخالفة المستحقة فلا بأس من تعمد السقوط.

ولا يعني آلاردايس بذلك التظاهر بالتعرض للعرقلة، وهو أمر يعاقب عليه من يقوم به.

وقال آلاردايس للصحفيين قبل مباراة فريقه، الخميس، أمام وست بروميتش ألبيون "طالما أنه ليس ادعاء بالتعرض للعرقلة وتحصل من خلاله على حقك فلا بأس في ذلك."

وأضاف آلاردايس قوله "إذا لم يلمسك أحد وتسقط على الأرض لأنه لم يلمسك أحد فإن هذا ليس التصرف السليم. لكن إن لم تحصل على ما ينبغي أن تحصل عليه فعليك التفكير في استغلال الأمر للحصول على ما يحق لك."

ورغم أن آلاردايس يؤكد معارضته لادعاء التعرض للعرقلة إلا أن تصريحاته يتوقع أن تثير الكثير من الجدال في الوقت الذي تحظى فيه هذه القضية بالكثير من الاهتمام في ظل بعض الحوادث المتكررة في الآونة الأخيرة.

وخرجت بطاقات التحذير للاعبي تشلسي المتصدر سيسك فابريغاس ودييغو كوستا وويليان لهذا السبب مؤخرا في حين طالب الفرنسي آرسين فينغر، مدرب آرسنال، سلطات الكرة الإنجليزية بإيقاف اللاعبين المتهمين بادعاء التعرض للعرقلة بأثر رجعي لدى ثبوت المخالفة عليهم.