أنقذ المهاجم الصربي آدم ليايتش فريقه روما من خسارة مذلة أمام ساسوولو الصاعد، عندما سجل هدفين متأخرين منحاه التعادل 2-2 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم روما استعدادا سيئا لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة من جدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وعجز عن الاستفادة من تعادل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع فيورنتينا الجمعة في افتتاح المرحلة.

فعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، منح المهاجم الدولي سيموني تزاتزا هدفي التقدم لساسوولو مطلع المباراة بعد سلسلة من الأخطاء الدفاعية (15 و18)، لكن ليايتش قلص الفارق من نقطة الجزاء بعد لمسة يد (78)، ثم سجل هدف التعادل في اللحظات القاتلة (90+3).

وأكمل روما المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد لاعب وسطه دانييلي دي روسي، ثم حذا ساسولو حذوه في الدقيقة 77 إثر طرد الكرواتي سيمي فرساليكو في اللحظات الأخيرة.

وحقق تورينو نقطته الأولى بعد 3 خسائر عندما عادل ضيفه باليرمو 2-2 على ملعبه الأولمبي.

وسجل لتورينو الفنزويلي جوزف مارتينيز (35) والبولندي كميل غليك (64) ولباليرمو لوكا ريغوني (16) والأرجنتيني باولو ديبالا (43).

ويلعب الأحد نابولي مع امبولي، أتالانتا مع تشيزينا، جنوى مع ميلان، بارما مع لاتسيو، إنتر ميلانو مع أودينيزي، والاثنين كالياري مع كييفو، وفيرونا مع سامبدوريا.