اقترب البرتغالي كريستيانو رونالدو من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، الذي يحمله الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 50 هدفا، ليستمر السباق بين الغريمين البرتغالي والأرجنتيني بعد ساعات من تحطيم الأخير للرقم القياسي للأهداف المسجلة بتاريخ الليغا.

وسجل رونالدو مرتين في مباراة الريال أمام إيبار التي انتهت برباعية نظيفه، ليرفع رصيده إلى 20 هدفا في 11 مباراة في الليغا هذا الموسم.

وإذا واصل أفضل لاعب في العالم التهديف بنفس هذا المعدل فإن حصيلته الإجمالية قد تتجاوز 60 هدفا بنهاية الموسم ليتفوق بشكل مريح على رقم ميسي القياسي المسجل في موسم 2011-2012.

ويعد رونالدو  أول لاعب يسجل 20 هدفا في أول 12 جولة بالدوري الإسباني.

ومنذ انضمامه إلى النادي الملكي قادما من مانشستر يونايتد في 2009 سجل رونالدو 197 هدفا في الدوري الإسباني، بينما حطم ميسي الرقم القياسي لهداف البطولة على مر العصور، السبت، بثلاثية في مرمى إشبيلية رفعت رصيده إلى 253 هدفا.

وحافظ ريال مدريد بانتصاره على إيبار المتواضع، الذي يشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى، على فارق النقطتين الذي يفصله في الصدارة عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

وسيلعب بطل أوروبا مباراته المقبلة الأربعاء حينما يقابل بازل السويسري في دوري الأبطال بعد أن ضمن بالفعل التأهل لدور الـ16.

وسجل رونالدو 70 هدفا في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا، متأخرا بهدف واحد عن ميسي وراؤول مهاجم ريال مدريد وشالكه السابق.