أعلن فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس، أن الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في المواسم الأربعة الماضية وسائق رد بول حاليا سينضم إلى فيراري بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام، ليقود الفريق خلفا للإسباني فرناندو ألونسو بداية من الموسم المقبل.

وسيقود فيتل الذي بدا أنه يسير على خطى مواطنه مايكل شوماخر لفيراري في الموسم المقبل إلى جانب الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن بطل العالم في 2007.

وقال رئيس فريق فيراري ماركو ماتياتشي في بيان على هامش سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي اليوم "قرر فريق فيراري أن يضع ثقته في أصغر سائق سنا يحرز لقب بطولة العالم مرات متعددة طوال تاريخ فورمولا 1".

وجاء الإعلان عن تعاقد فيراري مع فيتل بعد أن اعلن الفريق الإيطالي الشهير في بيان منفصل أن سائقه الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقا سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وقال فيتل "فريق فيراري صاحب تقاليد كبيرة في الرياضة وأنا متحمس كثيرا لمساعدة الفريق على العودة من جديد إلى القمة وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك".

ولم يحقق فيراري الفوز بأي سباق منذ انتصار ألونسو في سباق برشلونة في مايو من العام الماضي وبهذا فإن الموسم الحالي هو أول موسم يخوضه فيراري بدون تحقيق أي فوز منذ 1993.