تختتم مساء الأربعاء مباريات الدور الأول من "خليجي 22" حيث يلتقي المنتخب السعودي صاحب الأرض مع اليمن لتأكيد تأهله إلى الدور الثاني، وتواجه قطر منتخب البحرين الذي سيلعب دون مدربه الأساسي بعد إقالة العراقي عدنان حمد.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من تعادل مع قطر 1-1 وفوز على البحرين 3-صفر، مقابل نقطتين لكل من قطر واليمن، ونقطة واحدة للبحرين.

ويتمسك المنتخب البحريني بأمله في إمكانية حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى نصف النهائي، لكن لا بديل له عن الفوز على نظيره القطري، الذي سيلعب بنفس الدافع أيضا لمواصلة مشواره في البطولة.

ويعاني المنتخب البحريني بعد ابتعاد نجومه الذين كانوا على وشك قيادته إلى نهائيات كأس العالم في مناسبتين ومنهم طلال يوسف ومحمد سالمين وعلاء حبيل ومحمد حبيل، ويعتمد في الدورة الحالية على تشكيلة جلها من اللاعبين الشباب، رغم وجود عدد من لاعبي الخبرة مثل محمد حسين وحسين بابا وغيرهم.

في المقابل، فإن المنتخب القطري قدم مستوى جيدا في مباراتيه الأوليين، فكان الأفضل أمام السعودية في الأولى، ثم واجه حائطا دفاعيا يمنيا في الثانية حال دون نجاحه في هز الشباك.              

وفي المباراة الثانية، يحتاج "الأخضر" السعودي إلى نقطة واحدة لكي يضمن تأهله إلى نصف النهائي، كما أن خسارته وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل ستنقله إلى دور الأربعة لكن برفقة المنتخب اليمني الباحث عن فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بدورات كأس الخليج حتى الآن.